عرض أزياء ديور لصيف 2017

عرض أزياء ديور لصيف 2017  من أسبوع الموضة في باريس لصيف 2017، هذا اليوم الذي انتظرناه منذ بداية الأسبوع والسبب عرض أزياء ديور الأوّل للمصمّمة ماريا غرازيا كيوري التي انضمّت أخيراً إلى الدار الفرنسية العريقة لتحتل منصب المدير الإبداعي خلفاً لراف سايمونز.

كلّ الأنظار توجّهت اليوم إلى Musee Rodin، المكان الذي اختارته ماريا لتقديم مجموعتها من ديور Dior لصيف 2017. وفي حضور أهم النجمات، صديقات ديور، أمثال ريهانا وماريون كوتيارد ودايان كروغر اللواتي يعتبرن أيضاً من الوجوه الإعلانية للدار، تابعنا مجموعة ديور لصيف 2017. قبل البدء بالحديث عن هذه المجموعة وما رأيناه من صيحات وجديد مع ماريا، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ ما رأيناه مميّز بالفعل على الرغم من أنه جديد فعلياً. فعلى الرغم من أنّ ماريا اختارت أن تعيد إحياء بعض رموز ديور إلاّ أنها عكست هذه الرموز بطريقة جديدة بالفعل، ما يبشّرنا بديور جديدة!

نعم، إنه عصر جديد لديور، عصر النهضة والثورة التي تنضوي تحت شعار ” ثورة النساء ” أو ما يعرف بالفرنسية بالـ Feminism، هذا ما أشارت إليه ماريا وما أكدته تصاميمها لصيف 2017 وتحديداً الـ T Shirt التي أتت منسّقة مع تنورة التول والتي قدّمتها ماريا مطبّعة بشعار ” We should all be feminists” أي ما معناه “يجب أن نكون جميعنا مع حقوق المرأة”. والآن وبالنسبة إلى التصاميم والصيحات التي قدّمتها ماريا، هذه المصمّمة التي تعتبر المرأة الأولى التي تنضمّ إلى ديور كمدير إبداعي منذ تأسيس الدار أي على مدار 70 سنة، فيمكن القول إنها انقسمت إلى مجموعتين. عكست المجموعة الأولى التصاميم الحيوية فيما أتت المجموعة الثانية لتضمّ التصاميم الأنثوية والحالمة. إذا أردنا الغوص أكثر في تفاصيل هذه المجموعة، فلا بدّ من تسليط الضوء على موضة الرباط الذي رافق معظم الأزياء، هذا الرباط الذي أتى يشبه رباط حمّالة الصدر والذي عكس كتابات معينة ومنها ” J’adior Christian Dior”. أيضاً ومن الصيحات التي رأيناها أيضاً، فساتين وتنانير التول كما الجينز الذي اختارت ماريا أن تقدّمه باللون الأبيض كما السترات الجلدية بأسلوب الدراجة النارية المنسّقة مع تنانير التول الشفافة إلى جانب سترات البلايزر المنسّقة بدورها مع هذه التنانير.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ ماريا اختارت إعادة إحياء بعض الرموز الشهيرة لدى الدار ومنها رسمة النجوم، هذا المجسّم الذي لطالما أحبّه كريستيان ديور إذ رأينا الكنزات مطبّعة بالنجوم. وقبل أن ننهي تقريرنا عن هذه المجموعة، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ الأحذية التي ضمّتها هذه المجموعة أتت مسطّحة وحيوية إذ رأينا الأحذية الرياضية أو أحذية الـ Boots الحيوية.

4 تعليقات

ترك الرد