أوراق النعناع لإزالة الهالات السوداء
أوراق النعناع لإزالة الهالات السوداء

أوراق النعناع لإزالة الهالات السوداء تؤدي الهالات السوداء إلى جعل بشرتك متعبة وبلا حياة، وقد يرجع السبب في الإصابة بتلك الهالات إلى عدة عوامل مثل الإجهاد والتلوث البيئي والتدخين، وقد يحدث ذلك أيضاَ عند الوصول إلى مرحلة الشيخوخة.

1أوراق النعناع لإزالة الهالات السوداء

أوراق النعناع لإزالة الهالات السوداء
أوراق النعناع لإزالة الهالات السوداء

يمكن تجنب الإصابة بالهالات السوداء عن طريق إتباع بعض العلاجات الطبيعية، وتعتبر أوراق النعناع واحدة من المكونات التي تساعد في تحسين الدورة الدموية وتحسن من مرونة الجلد، نظراً لاحتوائه على المنثول.

2النعناع والطماطم والليمون:

النعناع والطماطم والليمون:
النعناع والطماطم والليمون:

خصائص التبييض الموجودة في الطماطم والليمون تساعد في إزالة السموم من الجلد، كل ما تحتاجين إليه هو خلط نصف ثمرة من الطماطم مع أوراق النعناع، وفي الخطوة الثانية اضيفي ملعقة من عصير الليمون الطازج ومسحة من الملح، اخلطي جميع المكونات معاً بشكل جيد، ثم طبقي الخليط تحت العينين حتى يجف تماماً، ليشطف بعد ذلك بالماء البارد وتكرر الوصفة مرتين أسبوعياً.

3النعناع والبطاطا:

النعناع والبطاطا
النعناع والبطاطا

تساعد هذه المكونات في تفتيح لون البشرة لما تحتويه من خصائص تبييض، سوف تحتاجين إلى هرس قطع صغيرة من البطاطس وخلطها مع أوراق النعناع حتى تحصلين على عجينة متجانسة، ثم اغمسي في الخليط قطعة من القطن واحفظيها بالثلاجة، لاستخدامها لاحقاً بعد مرور ساعة لوضعها تحت عينيك لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، وبعد ذلك تغسل بالماء.

4النعناع وعصير الليمون:

النعناع وعصير الليمون
النعناع وعصير الليمون

هذا هو العلاج الأسهل والفعال للجميع، احصلي على حفنة من أوراق النعناع الطازجة وضعيها في الخلاط، اضيفي بضع قطرات من عصير الليمون واخلطي المكونات جيداً حتى تحصلين على عجينة ملساء، ثم طبقيها تحت عينيك بواسطة قطعة من القطن لمدة 20 دقيقة، لتشطف بعدها بالماء.

5ورق النعناع وماء الورد:

ورق النعناع وماء الورد
ورق النعناع وماء الورد

كل ما تحتاجين له هو عدد قليل من أوراق النعناع وملعقتين من ماء الورد، امزجي المكونات في الخلاط واحفظي الخليط طوال الليل في الثلاجة، في صباح اليوم التالي ضعي قطعتين من القطن في الخليط، ثم طبقيهما تحت عينيك لمدة 15 دقيقة.

اقرأي ايضا علاج الهالات السوداء بـ 3 مكونات طبيعية

6النعناع والدقيق والكركم:

النعناع والدقيق والكركم
النعناع والدقيق والكركم

تساعد هذه الخلطة في إزالة الشوائب من البشرة، ومن ثم تفتيح لونها، اخلطي أوراق النعناع مع ملعقة من الدقيق ونفس المقدار من الكركم حتى تحصلين على عجينة متجانسة، ضعي طبقة من الخليط أسفل عينيك واتركيها لمدة 15 دقيقة.