إحذري تناول بقايا طعام طفلك إن كنت حامل بالتأكيد أنك ككل الأمهات تعانين الأمر نفسه مع طفلك، يقرر التوقف عن تناول الطعام ولا يعود بوسعك سوى التهام بقايا طبقه لكي لا تقومي برميها في كل مرة يزعم طفلك فيها أنّه قد شبع.

قد يكون الأمر طبيعيًا عادةً لكن ليس إن كنت حامل، لماذا؟ لأن هذه العادة قد تشكّل خطرًا على مولودك القادم. إقرأي ما أشارت اليه آخر الدراسات!

أشارت دراسة أجراها خبراء في جامعة سان جورج في لندن الى أنّ تناول الحامل لبقايا طعام طفلها قد يتسبب بنسبة كبيرة في إصابتها بعدوى فيروس مضخم للخلايا والذي ينتمي الى مجموعة الفيروسات الهربسية وقد يؤدي الى شلل الجنين الدماغي او إصابته بالصمم او ببطء في النمو.

دراسة تحذر الحوامل من عدم تناول بقايا طعام الاطفال
دراسة تحذر الحوامل من عدم تناول بقايا طعام الاطفال

وينتقل هذا الفيروس بحسب الدراسات عبر اللّعاب أي من خلال الطعام الذي تم التهام جزء منه او من خلال التقبيل. وقد حذّر الأطباء في هذا السياق، من خطورة تناول الحوامل من بقايا طعام أطفالهنّ ومن تقبيلهنّ في الفم والتأثير السلبي الذي تنطوي عليه هاتين العادتين على صحة الجنين.

وقد توصّل الخبراء الى هذه النتائج بعد إجراء الفحوصات على بعض الأطفال الصم والذين يعانون تأخر في نموهم ليتبين أنهم قد أصيبوا بالفيروس وهم داخل الرحم.

2 تعليقات

  1. موضوع مهم جدا ..وروعه ..شكرا بجد المعلومه اول مره اعرفها ..يسلمووو

    • العفو حضرتك ده بس من ذوقك وان شاء الله تلقي كل المواضيع المهمة المفيدة علي موقعنا

اتركي ردا

اكتبي تعليق
ادخال الاسم هنا