تعليم الاطفال علي استخدام التواليت والاقتراب من هذه الخطوه يمكن ان يسبب تخوف وقلق للوالدين لا داعي للذعر في هذا المقال لوك عرب يساعدك في التعرف علي كيف ومتي تبدأ تدريب التواليت للاطفال.

متي يجب أن أبدأ تعليم الاطفال استخدام التواليت؟

عادة ماتكمل البنات التدريب قبل الأولاد ويمكن أن تبدأ التدريب بين 18-36 شهرا ومن 36-48 شهرا فإن معظم الاطفال تكون قد اكملت التدريب علي استخدام التواليت ليلآ.

اقرأى ايضا ( كيفية التعامل مع الطفل بعد الولاده مباشرة )

وفقا للاكاديميه الامريكيه لطب الاطفال يجب علي الاباء تجنب دفع طفلهم الي تدريب التواليت واقترحوا ان تبدا العمليه فقط عندما يكون الطفل جاهزا من ناحيه النمو

وذلك يشمل النضج الفسيولوجي مثل القدره على الجلوس والمشي والقدرة على ارتداء وخلع الملابس ردود الفعل الداخليه مثل الثقه بالنفس والاستجابة للتحفيز.

تعليم الاطفال استخدام التواليت
تعليم الاطفال استخدام التواليت

مراحل تعليم الاطفال استخدام التواليت

  • البوتي

يمكن ان تكون ملونه جذابه ووضعها في مكان مناسب وليس بالضرورة في التواليت.

  • فكر طفلك

استنادا إلي أوقات محددة من اليوم مثل وقت الاستيقاظ أو بعد وجبات الطعام وبمرور الوقت ينبه الطفل الآباء عندما يكون هو أو هي بحاجه للتواليت يجب علي الآباء والأمهات الثناء علي الطفل عندما يقوم بعملية التواليت ناجحه من خلال مكافأته ورفع تقديره لنفسه.

  • حفاضات

يجب أن تتغير من حين لآخر لتجنب أي طفح جلدي حتي تتأكد من جفاف طفلك نهارا ويمكن ازاله الحفاضات تدريجيا. ( حقائق مثيره يجب ان تعرفيها عن طفلك )

  • التحكم في المثانة ليلا

هذه عمليه تستغرق عدى أشهر بعد التدريب نهارا وذلك لأن دورة النوم تحتاج إلي نضج بحيث يمكن للطفل أن يستيقظ في الوقت المناسب للتبول.