تفسير رؤية الصحراء فى المنام
تفسير رؤية الصحراء فى المنام

تفسير رؤية الصحراء فى المنام ( الصحراء ) وتفسير بن سيرين من موقع لوك عرب نتابع فى هذا الموضوع تفسير ومعانى رؤية الصحراء. قال ابن سيرين الصحراء تدل على الأفراح ووفور السرور واستقامة الأحوال على قدر سعتها ونزهتها وفضائها.

تفسير احلام على نفس فصل في رؤيا الصحراء في رؤيا الصحراء وقيل رؤيا الصحراء سفر جديد بغنيمة من وجه حلال.

تفسير رؤية الصحراء فى المنام

من رأى أرضا أو بادية أو صحراء ممتدة واسعة لا يرى لها حد ولم يكن

رآها قط ولم يعرفها فهو على وجهين انبساط الدنيا والمعاش أو سفر فيه خير ومنفعة، وإن رأى حدودها فإنها تؤول بامرأة

ومن رأى صحراء وبها اشجار فانهم أقوام يقصدون الملك.

ومن رأى صحراء ممتدة إلى غير النهاية في مد البصر، ويكون فيها شوك وهوام ووحوش فإنه ان كان ممن يليق للخدم الوظائف فإنه يتقرب إلى ملك ظالم غشوم سيرته ذميمة ويقتدي الملك بأموره،

ومن رأى صحراء واسعة قد اخضرت في أوانها وهو يسعى ويتنزه فيها فإنه يدل على التقرب بالسلطان العادل ويرزق منه خيرا. …

ومن رأى أن الأرض التي هو بها انبسطت واتسعت دلت رؤياه على عيش أهلها وطول أعمار أعيانهم وهو في جملتهم، وإن رأى ضد ذلك فتعبيره ضده. …

ومن رأى أنه في صحراء ممتدة وقد نبت فيها كثيرا من الأزهار والرياحين والورد وهو بها فإنه يصاحب رجلاًجليل القدر ويكتسب من علمه وعقله ومعرفته، وربما كان تقربا إلى ملك عادل.

حلم رؤية الصحراء للرجل

حلم الصحراء “البادية” للرجل الأعزب دليل على الزوجة العفيفة التي تتقي الله تعالى، وخصوصًا إن رأي أن هذه البادية لا نهاية لها، وسوف تكون جميلة بمقدار ما رأه من جمال الصحراء في منامه، وإذا رأي الأعزب أن الأرض سيئة ذات مظهر قبيح، فإن وزجته تكون امرأة قبيحة.

حلم الصحراء للرجل المتزوج تعني التغيير، ومعناه أن حالتك الاجتماعية سوف تتغير إلى الأفضل، ربما تعيش حياة سعيدة مع زوجتك وتنتهي المشكلات والمشاحنات بينك وبينها، أو يسود الهدوء بين عائلتك بعد فترة من القلق والتوتر، الصحراء في المنام “دنيا” فأبواب الرزق تفتح أمامك، وربما حظيت بفرصة رائعة للسفر لأن الصحراء كانت رمز السفر قديمًا.

حلم رؤية الصحراء للمرأة

الصحراء في المنام للمتزوجة تعني العزلة والحزن، التي ترى أنها تسير في الصحراء وحيدة، فهذا دليل على أنها لا تشعر بالألفة في زواجها، ربما لتحملها المسؤولية وعدم شعور زوجها بما تعانيه من مشاكل، تفسير الصحراء في المنام للعزباء إشارة إلى أنها فتاة مهمومة في حياتها، ربما يكون السبب ضغط الأهل عليها بالزواج، والصحراء رؤيا خير، فمعناه نهاية هذه العقبات، وسترزق بالزواج قريبًا، أما الصحراء في المنام للحامل فإشارة إلى أن ولادتها سهلة، وترزق بأبناء بارين بها، وتحسن تربيتهم، كما أنها سترزق الخير.

وحصول خير ومنفعة إذا كان لائقا لذلك…