طريقة تنظيف البشرة الجافة بخلطات طبيعية
طريقة تنظيف البشرة الجافة بخلطات طبيعية

تتعدّد أنواع البشرة ومنها البشرة الجافة التي تحتاج إلى العناية الخاصة؛ لذلك يا بنات، اخترت لكنّ بعض الخلطات الطبيعية لتنظيف البشرة الجافة بخطوات سهلة وبسيطة بعيداً من مستحضرات التجميل والكريمات التي تحتوي على مواد كيمائية قد تضر بالبشرة جربتّ هذه الخلطات الطبيعية في البيت وأنصحكن بتجربتها فوراً للحصول على نتائج مذهلة بوقت سريع.

اليكِ من لوك عرب أفضل خلطات طبيعية لتنظيف البشرة الجافة :

1- خلطة العسل والأفوكادو :

يعتبر الأفوكادو مثالياً لتنظيف البشرة الجافة لذلك وضعت في وعاء الخلاط الكهربائي نصف حبة من الأفوكادو ثمّ وضعت ربع كوب من العسل وخلطت جيداً. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة.

2- خلطة الخيار :

لهذه الخلطة، هرست 4 حبات من الخيار في وعاء ثمّ وضعت ملعقتين كبيرتين من الكريمة الحامضة. في الخطوة التالية، خلطت المزيج جيداً ودهنته على وجهي ثمّ تركته لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالمياه الباردة.

3- خلطة العسل والموز والشوفان :

هرست في وعاء نصف حبة من الموز ثمّ وضعت نصف كوب من الشوفان وملعقة كبيرة من العسل والقليل من المياه. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الفاترة.

4- خلطة الحليب :

وضعت في وعاء 3 ملاعق كبيرة من الحليب ونصف كوب من السكر الأسمر وملعقة كبيرة من العسل. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة.

  • اتبعي هذه الخلطات الطبيعية التي قدمتها لكِ لوك عرب وتألقي بـ بشرة جافة نظيفة ونضرة بعيداً عن مستحضرات التجميل والكريمات التي تحتوي على مواد كيمائية قد تضر بالبشرة.

لا تنسي أن تتركي لنا تعليقاتك في خانة التعليقات.