ماهي اعراض واسباب حساسية الحمل وطرق علاجها تعرفي معنا علي لوك عرب في هذا المقال علي كل شىء يخص حساسية الحمل من اعراض واسباب وطرق علاجها

حساسية الحمل من المشاكل الصحية المزعجة التي تصيب الحامل اثناء الحمل ، وليس بالضرورة أن تصاب بحساسية الحمل كل إمرأة حامل ، فقد تحدث في نسبة قليلة من النساء الحوامل

اسباب حساسية الحمل :

تصاب المرأة الحامل بحساسية الحمل في الأشهر الأخيرة من الحمل، ويرجع ذلك إلى حدوث عدة تغييرات فسيولوجية للحامل ، كما تؤدي زيادة مستويات الاملاح التي تفرزها أحدى الغدد في الجسم ولا تمتص داخل الخلايا وتبقى بالدم ، مسببة حكة شديدة، وتظل هكذا لحين موعد الولادة ، ثم تبدأ في الاختفاء بعد الولادة ، وقد تستمر لفترة اطول من الولادة على حسب الحالة .

أعراض حساسية الحمل :

تظهر حساسية الحمل على شكل تهيج بالجلد مصحوبة بحكة شديدة، وتنتشر بقوة في منطقة البطن والفخذين وأحيانا الصدر واليدين، الأمر الذي يسبب لها التهابات جلدية ، تكسوها قشرة مع احمرار .

وعادة ما تبدأ اعراض حساسية الحمل وفقا لتصريحات الاطباء ،  وتبدأ أعراض بالشعور في الحكة باليدين والقدمين وتمتد إلى الذراعين والرقبة والوجه، يصاحبها لون غامق في البول ، ويرجع ذلك إلى حساسية خاصة لخلايا الكبد .

علاج حساسية الحمل :

أكد الاطباء المختصون أنه يمكن التخفيف من آثار حساسية الحمل على الجلد من خلال استعمال بعض الكريمات الطبية الموضوعية المسكنة والتي يصفها الطبيب، كما سيقوم الطبيب بعد فحص الحالة بوصف حق فيتامين “k” للمراة الحامل .

كما يجب على الحامل ارتداء الملابس القطنية على ان تكون فضفاضة وغير ضيقة، وتجنب ارتفاع درجات الحرارة حتى لا يزيد معها الشعور بالحكة .

أسباب صداع الحامل وكيف تتم معالجتها

ويتم علاج حساسية الحمل كالتالي :

الابتعاد عن الملابس المصنوعة من النايلون، والتي قد تعمل على تهييج حساسية الجلد، والتركيز على الملابس القطنية. استخدام مرطبات الجسم. الاستحمام بالماء الدافئ، والابتعاد عن الماء الساخن جداً.