طريقة عمل مكياج جميل للعيون سريع يرافق المكياج اطلالات المرأة بكل انواعه سواء كان مكياج خفيف لليوميّات او قوي وثقيل للسهرات والاعراس. وهنا ستعرفك مجلة لوك عرب على طرق عمل مكياج جميل وملائم لكل الامكنة والمناسبات من خلال خطوات سهلة وسريعة:

4مكياج جميل جداً للوك صيفي جذاب

مكياج جميل جداً للوك صيفي جذاب
مكياج جميل جداً للوك صيفي جذاب

اقترب فصل الصيف والبحر ورحلات السفر والاعراس، اذ ان هذا الموسم الجامع للكثير من المناسبات يحتاج الى اطلالة خاصة مميزة ومختلفة عن اطلالات الشتاء للحصول على لوك جذاب، حيث ان الوان المكياج ولا سيما مكياج العيون تختلف عن تلك المعتمدة في باقي فصول السنة، لذا ستعرفك لوك عرب طريقة عمل مكياج في هذه الخطوات على طريقة تطبيق مكياج صيفي جذاب وجميل جداً يمكنك اعتماده في الكثير من المناسبات.

استخدمي بداية بي بي كريم بدلاً من كريم الاساس وضعي القليل من الكونسيلر والباودر مع الاعتماد على الاطلالة البرونزية التي تعد الاجمل في فصل الصيف خصوصاً مع البشرة السمراء والتي تصبح بهذا اللون نتيجة البحر والتعرض لاشعة الشمس. وهنا يمكنك استخدام البرونزر على اطراف الوجه والانف من ماركة فخمة مثل مكياج فور ايفر وبعض البلاش لاضفاء مزيداً من الجمال الى اطلالتك، وضعي بعدها الهايلايتر.

أما بالنسبة الى مكياج العيون، فإنّ الألوان الانسب في فصل الصيف، فهي ظلال العيون المشمشيّة والزرقاء والخضراء وغيرها من الالوان المفرحة والعصرية والجذابة والجريئة ايضاً، وهنا يمكنك استخدام ظلال عيون من باليت مورفي التي تضمّ درجات الوان كثيرة ومنوعة ومختلفة او اي شدو من مكياج فور ايفر، وضعي لون الظلال المشمشي على كسرة العين بكاملها ثم ركزي اللون الازرق بالتدريج بطريقة ضيقة اكثر.

ويمكنك وضع الماسكارا لتكثيف وتطويل الرموش ولك ايضاً للوك جريء وصيفي رائع وجميل جداً ان تستخدمي الوان الماسكارا او حتى الكحل باللون الازرق وهو ما ينعكس جمالاً اضافياً على الشاطئ ومع البشرة السمراء ومن شأنه ان يخرجك من الاطلالات المألوفة.

وفي ما خصّ مكياج الشفاه، يفضل ان تستخدمي الالوان الطبيعية والنيود مع اللمعة التي تمنحك لوكاً جذاباً مكملاً لباقي المكياج حتى تحصلي على اطلالة جميلة جداً وراقية وشيك وعصرية جدّاً لكل المناسبات.

3طريقة عمل مكياج جميل وسريع في 5 دقائق للعمل

طريقة عمل مكياج جميل وسريع في 5 دقائق للعمل
طريقة عمل مكياج جميل وسريع في 5 دقائق للعمل

تعرفك من خلال هذه المعلومات والنصائح على اسهل طريقة لتطبيق مكياج جميل جداً وسريع فقط بخمس دقائق، اذ عليك في البدء وبعد تنظيف وجهك جيّداً خصوصاً من رواسب المكياج السابقة، طبقي كريم اساس من مكياج فور ايفر لتغطية الشوائب والعيوب التي تطال البشرة وهو من الادوات الاساسية لاي مكياج خفيف او قوي كونه يمنح المرأة الاطلالة النضرة والمشرقة، لكن اختاريه من لون بشرتك او قريب اليها ولكن الاهم من نفس نوعها سواء كانت دهنية او متوسطة او عادية. ولك ان تستخدمي الكونسيلر لاخفاء بعض النقاط من البشرة مثل النمش والكلف.

ومن ثمّ ضعي طبقة خفيفة من البودرة بعد الفاونديشن، وقومي بتحديد الحاجبين بواسطة قلم او جل تحديد الحواجب من ماركة مكياج فور ايفر، وانتقلي الى مكياج العيون، لوضع الظلال الانسب بحسب المناسبة واللون الاقرب اليك والى ذوقك ولك ان تختاري اللون البنفسجي مع الرمادي للوك جذاب جذاً او النيلي والذهبي، او الاسود والرمادي وبإمكانك وضع اللماع الابيض اذا كنت تسعين لاطلالة فخمة جدّاً ومكياج ثقيل للسهرات والاعراس وعدا ذلك يفضل ان لا تضعيها وتحافظي على مكياج خفيف لاطلالاتك اليوميّة.

طبقي الماسكارا لتطويل وتكثيف الرموش وابتعدي عن تركيب الرموش الاصطناعية للمحافظة على نعومة وبساطة المكياج وضعي كحل اسود داخل العين لتكبير العيون والحصول على نظرات جذابة. وفي ما خصّ البلاش استخدمي البرونزي اللون او المشمشي او الوردي. وبعدها حددي شفاهك بالقلم المخصص لذلك بغية تكبيرها ايضاً ثم املئي الشفاه بالروج النيود او القلوس اللماع او اللون الاقرب اليك ولاطلاتك بشكل عام.

اقرأي المزيد: مكياج عربي قوي خلال موسم الصيف

2مكياج جميل للعيون بحسب شكلها

مكياج جميل للعيون بحسب شكلها
مكياج جميل للعيون بحسب شكلها

العيون العميقة: عليك ان تكسري حدّة عمق العيون من خلال اختيار الوان ظلال عيون فاتحة، ومضيئة للجفن المتحرّك مثل الذهبي والمشمشي والزهري الفاتح وبهذه الطريقة تحصلين على المكياج المثالي بحسب شكل عينيك.

العيون الجاحظة: اعتمدي لهذا الشكل من العينين الألوان الداكنة فيما خصّ الاي شدو على الجفن المتحرّك للعين، ويعد المكياج السموكي من اكثر انواع المكياج التي تليق بالعيون الجاحظة.

العيون المتباعدة: عليك اختيار الايلاينر الاسود السميك للعيون المتباعدة على ان تطبقيه على كافة خطّ الرموش العلوي ابتداءً من اقصى نقطة لزاوية العين الداخلية، لتتمتعي بمكياج كأنه صمم خصيصاً لك.

العيون المبطنة: لهذا الشكل من العينين عليك ان تضعي ظلال العيون البنية مع تحديد العين بايلاينر مجنح مع تكثيف الماسكارا لابراز الشكل الطبيعي والجذاب للعينين، ويمكنك وضع ظل ملون فوق الكحل لتركيز الضوء عليه اكثر.

1مكياج جميل وخفيف للاطلالات العادية واليومية

مكياج جميل وخفيف للاطلالات العادية واليومية
مكياج جميل وخفيف للاطلالات العادية واليومية

طريقة عمل مكياج ابدئي مكياجك تطبيق كريم الاساس لتأمين التغطية المثالية للبشرة من حيث اخفاء العيوب والشوائب مثل الرؤوس السوداء والبثور والبقع الداكنة واحرصي على تطبيقه على الرقبة ايضاً وتوحيد اللون، وفي هذا السياق يمكنك استخدام فاونديشن من مكياج فور ايفر في اي مكياج خفيف للاطلالات اليومية والعادية.

ويمكنك استخدام بودرة من مكياج فور ايفر في كان كان الوجه لامعاً اذ انها تساعد على امتصاص زيوت البشرة، من هنا اهمية استخدام كريم الاساس ايضاً تبعاً لنوع البشرة ولونها كذلك.

ان تطبيق مكياج خفيف يتطلّب منك دائماً القيام بلمسات خفيفة وناعمة في كل تفاصيل المكياج سواء في تحديد العينين او الشفاه، حيث انه يمكنك استخدام ظلال العيون لاظهار جمال العينين مع اختيار الوان اغمق من لون البشرة بدرجة واحدة لا اكثر، وذلك على طول الجفن، والابتعاد عن البراق او الظلال البيضاء مع لمعة التي تقوي المكياج كثيراً.

ومن ثمّ استخدمي قلم الكحل الاسود داخل العين لتكبيرها والحصول على نظرات جذابة وساحرة، وانتقلي الى الماسكارا بهدف تطويل وتكثيف الرموش واختاريها مقاومة للمياه حتى تبقى ثابتة لوقت طويل.

ويمكنك ايضاً اذا كنت تعانين من مشكلة الحواجب الخفيفة ولا تريدين ان ترسمي حواجبك عن طريق التاتو التي يصعب ازالتها لاحقاً، يمكنك تحديد الحاجب من خلال القلم او جل تحديد الحواجب من انستازيا لشكل طبيعي واختاريه من لون الشعيرات كي لا يظهر الفارق.

اما لناحية مكياج الشفاه، فيفضل ان تبتعدي عن الالوان الداكنة والجريئة والقوية والذهاب اكثر الى الالوان الناعمة والهادئة والخفيفة للمحافظة على مكياج خفيف تريدينه راقياً في كل الاوقات والاطلالات الصباحية العادية واليومية.

اتركي ردا

اكتبي تعليق
ادخال الاسم هنا