عرض ازياء زهير مراد شتاء 2019

عرض ازياء زهير مراد شتاء 2019 يمكن أن نلقّبه بملك الأناقة الفخمة، تلك الأناقة التي تبدو رائعة والتي تليق بالملكات أو لإطلالة الملكات والسبب إتقانه الملفت للتطريز واستخدامه الرائع للشك والترتر وكل أنواع التطريزات المختلفة. إنّنا نتكلّم عن زهير مراد، المصمّم اللبناني العالمي، مصمم نجمات هوليوود والعرب لا سيّما السيّدات اللواتي يبحثن عن إطلالة فخمة تعكس أسلوباً من الرفاهيّة.

اليوم والذي يصادف اليوم الأخير من أسبوع الأزياء الراقية في باريس لشتاء 2019، قدّم مراد، وكعادته في فندق بوتوكي، مجموعته للأزياء الراقية من فساتين وجامبسوت وتصاميم هوت كوتور لشتاء 2019 وكالعادة رسمت علامات الإعجاب على وجوه الحاضرين. اليوم، أعادنا زهير مراد إلى الزمن الأرستقراطيّ واختار أن يحاكي المرأة الأرستقراطيّة في أسلوبها وذوقها مستوحياً فساتينه تحديداً من الحفلات الأرستقراطيّة الكبرى التي كانت تعجّ في أروقة قصور سانت بطرسبرغ.

من أين نبدأ؟ لا ندري! هل من الألوان التي أتت ملوكيّة بدورها، من الفضي والأسود وصولاً إلى الأحمر البرغندي والأزرق والزيتي والذهبيّ أو نتكلّم عن الأقمشة والشكّ والتطريز المتقن؟ أو نتحدّث عن القصّات الفخمة والرسميّة؟

فعلاً مجموعة خطفت الأنفاس وكي تأتي مميّزة أكثر، قدّمت بدايتها عارضة الأزياء الشهيرة أليسندرا أمبروسيو وأتت كذلك الأمر أكسسوارات الشعر والتي تعوّدنا أن ترافق إطلالات عارضات زهير مراد لتضفي بدورها لمسة ملوكيّة إضافيّة.

للدخول في التفاصيل حيث لا بدّ من التكلّم عن الصيحات والقصّات التي برزت، نبدأ مع الشقّ أي موضة الـ Slit التي باتت مؤكّدة أنها التفصيل الأبرز في الأزياء الراقية الشتاء المقبل حيث رأينا الفساتين بشقّين أحياناً او بشقّ من الأمام أو على الساق. إلى جانب ذلك وكما أنّ القصّة غير المستقيمة للفساتين برزت مع العديد من دور الأزياء الراقية ومع مراد، رأينا مع هذا الأخير قصّة جديدة عكست فستاناً قصيراً مطرّزاً فوق قطعة أخرى من القماش بدت وكأنها سروالاً.

ثانياً، نسلّط الضوء على قصّة المشلح التي رافقت الفساتين كما الجامبسوت، هذه القصّة التي ليست بجديدة حتماً إنما بمسيطرة أيضاً على تصاميم مراد ولعلّ السبب أنّ امرأة مراد ملكة دائماً في نظره وهذه القصّة هي الأنسب بالنسبة له لعكس هذه الفيديو

عندما نتكلّم عن زهير مراد، لا يمكن ألا يكون هناك وجوداً للفساتين القصيرة بقصّة الـ Flare والتي يشتهر بها مراد كثيراً وفي هذه المجموعة كثرت فساتين الترتر بقصّاتها المختلفة من تلك الطويلة بقصّة الـ Cut out وحتى تلك القصيرة بقصّة التنورة الواسعة والأكمام الطويلة. هنيئاً لنا بمصمّم لبنانيّ عربيّ عالميّ يدرك كيف يحاكي أناقة السيدات ويقدّم لها تصاميم تعكس فخامتها وتبديها ملكة.

اتركي ردا

اكتبي تعليق
ادخال الاسم هنا