فوائد حليب الصويا على صحة الحامل ماذا تعلمين عن حليب الصويا؟ سمعنا كثيراً عن فوائد هذا النوع من الحليب على الصحة وأهمية إدخاله إلى النظام الغذائي.

لكن هل تعلمين ما إذا كان من الممكن تناوله أثناء الحمل؟ تابعينا في هذا المقال من “لوك عرب” إذ سنزودك بأبرز المعلومات عن حليب الصويا للحامل وفوائده على الصحة.

عليك التأكد من أن تبقي بصحة جيدة خلال الحمل وذلك من خلال الإنتباه إلى نوعية الأطعمة التي تتناولينها والتي تناسب صحتك وصحة الجنين معاً. في بعض الأحيان، قد تختارين إضافة حليب الصويا إلى نظامك الغذائي الصحي لأسباب عدة ومن بينها نكهته اللذيذة أو معاناتك من عدم تحمل اللاكتوز وغيرها.

على الرغم من أن الأطعمة التي يمنع تناولها خلال الحمل متعددة إلا أنه عليك أن تعلمي أن حليب الصويا ليس من بينها إذ لا يوجد أي دراسات علمية تثبت كيفية تأثير هذا النوع من الحليب على صحة الحامل أو الجنين. لكن على عكس ذلك، يحتوي الصويا على خصائص يمكنك أن تستفيدي منها خلال هذه المرحلة.

فوائد حليب الصويا للحامل

فوائد حليب الصويا للحامل

معلومات عن حليب الصويا للحامل وفوائده على الصحة: ومن بين هذه الفوائد تتضمن:

  • يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والفيتامين د وهذا يعتبر أساسياً خصوصاً في حال عدم تعرضك بكثرة لأشعة الشمس.
  • يحتوي على لاحماض الدهنية أوميغا -3 الذي يعتبر أساسياً. بالعادة تحصلين على هذه العنصر من المأكولات البحرية إلا أنه عليك الإنتباه إلى كمية السمك التي تحصلين عليها خلال الحمل لتجنب التسمم بالزئبق.
  • يحتوي على نسبة عالية من البروتين التي تحتاجين إليها من أجل نمو الجنين بشكلٍ صحي وسليم.
  • يحتوي على الأحماض الأمينية التسعة الأساسية.
  • يحسن نمو الخلايا العصبية ويحسن نمو الجنين.
  • يحتوي على الفيتامين E الذي يزودك بالطاقة التي تحتاجين إليها.
  • يحتوي على نسبة كافية من الكاربوهيدرات.

لكن على الرغم من فوائد الصويا خلال الحمل إلا أنه في نهاية المطاف الإعتدال هو مفتاح الصحة. لذلك، لا تكثري من الكمية التي تحصلين عليها خصوصاً أن حليب الصويا يحتوي على الايسوفلافون الذي يمكن أن يؤثر سلباً على الجنين في حال حصولك على كمية إضافية منه. هذا ويمكن للإكثار من حليب الصويا أن يؤدي إلى معاناة الجنين من التشوهات الخلقية وهذا آخر ما تريدينه خلال هذه الفترة. كما عليك التأكد من عدم معاناتك من الحساسية تجاه أي من المكونات الموجودة في حليب الصويا.

لذلك، يعتبر حليب الصويا صحياً خلال الحمل فقط في حال تناوله بكمية معتدلة.

ما هي الكمية المناسبة لحليب الصويا خلال الحمل؟

الكمية المناسبة لحليب الصويا خلال الحمل

معلومات عن حليب الصويا للحامل وفوائده على الصحة:

كما لاحظت أنه يوجد فوائد وأضرار لتناول حليب الصويا خلال الحمل. فما هو الحل في هذه الحالة؟

نعيد ونكرر إن الإعتدال في الكمية أمر أساسي. يمكنك الحصول على كوبين من حليب الصويا يومياً. لكن يفضل استشارة الطبيب أولًا قبل أخذ القرار بإضافة هذا الحليب إلى نظامك الغذائي خصوصاً أن الجهاز المناعي لديك يضعف مع تقدمك مراحل الحمل.

لا تخاطري في صحتك وصحة مولودك المنتظر وتأكدي من الحصول على موافقة الطبيب في حال كنت غير متأكدة من أي نوع من الطعام لكي لا تعرضي صحتك وصحة الجنين للخطر.