فوائد زيت الخروع للشعر
فوائد زيت الخروع للشعر
فوائد زيت الخروع للشعر
فوائد زيت الخروع للشعر

فوائد زيت الخروع للشعر استخدام زيت الخروع للعناية بالشعر هي واحدة من أقدم العلاجات التجميلية المعروفة ويعود تاريخها إلى العصور المصرية القديمة.

على الرغم من أنه من الصعب عليك تطبيق زيت الخروع على شعرك لأن إزالته بالكامل عن فروة الرأس صعبة بعض الشيء، إلا أن فوائده الكثيرة تجعله من المكوّنات الضرورية للعناية بجمال شعرك. فزيت الخروع غني جداً بالمغذيات الطبيعية كالفيتامين إي والمعادن والبروتينات وهي مكوّنات ضرورية للحفاظ على صحة الشعر. كما يتميّز زيت الخروع بخصائص مضادة للبكتيريا والإلتهابات.

كونه مكوّناً مهماً للشعر، نستعرض لك في ما يلي مجموعة من أهم فوائد زيت الخروع ودوره في الحفاظ على صحة وجمال فروة رأسك.

يحارب تساقط الشعر

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من مشاكل الشعر الأكثر شيوعاً بين النساء والرجال وهي تعود لأسباب عديدة منها تصفيف الشعر وتسريحه، إلتهابات فروة الرأس، القشرة وعوامل خارجية كثيرة. إلا أنه يمكنك وضع حد لهذه المشكلة بفضل زيت الخروع من خلال تطبيق بعض القطرات على شعرك وتدليك فروة الرأس وجذور الشعر لبضع دقائق، ثم تركه على الشعر لمدة ساعة وغسله بعدها بالماء والشامبو. تحمي تركيبة زيت الخروع فروة رأسك وتحفّز الدورة الدموية مما يساعد على الحفاظ على صحة شعرك.

يعزز نمو الشعر

إن كنت تريدين أن ينمو شعرك بسرعة في خلال بضعة أسابيع فقط ننصحك إذاً باللجوء إلى زيت الخروع. طبّقي هذا الزيت على شعرك كلّما أردت الإستحمام ليعزز الدورة الدموية وينشّط خلايا الشعر مما يؤدي بدوره إلى نمو الشعر بسرعة.

يعالج إلتهابات فروة الرأس

يمكن أن تؤدي إلتهابات فروة الرأس إلى العديد من مشاكل الشعر مثل الصلع، الحكاك، تساقط الشعر، توقف نموّه وغيرها. يتمتع زيت الخروع بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات مما يجعله يتخلّص من أصغر أشكال الأمراض والبكتيريا والإلتهابات التي يمكن أن تسبب لك المشاكل المذكورة سابقاً. لذلك ننصحك بتطبيق زيت الخروع بانتظام على فروة رأسك للحفاظ على صحتها وجمالها.

يخفف تكسّر الشعر وتقصّف أطرافه

تشير أطراف الشعر والمقصّفة والمتكسّرة إلى فروة رأسك ضعيفة وغير صحيّة. وبما أن زيت الخروع غني بالمواد المغذية الأساسية كالفيتامين إي والأوميغا 6 وغيرها فهو من شأنه مساعدتك على العناية بجمال شعرك ليستعيد حيويته وصحته.

يرطّب الشعر

يمكن للأوميغا 9 الموجودة في زيت الخروع أن تساعد على ترطيب فروة رأسك مما يجعلها بلسم طبيعي لشعرك. طبّقي زيت الخروع لمدة 15 دقيقة قبل تطبيق الشامبو للحفاظ على ترطيب فروة رأسك.

يجعل شعرك أكثر كثافةً

لا يعالج زيت الخروع الشعر المتضرر فقط بل يساعد أيضاً في عملية تكثيف الشعر وجعله ذات مظهر صحي وحيوي وذلك بفضل الأوميغا 6 و 9 والفيتامينات الموجودة فيه التي تحسّن من نوعية تركيبة شعرك.