فوائد الزنجبيل للحامل
فوائد الزنجبيل للحامل

فوائد الزنجبيل للحامل فوائد الزنجبيل للحامل تعرفي علي الفؤائد للزنجبيل خلال فترة الحمل في هذا المقال يُعتبر الزّنجبيل الطازج من فئة الأعشاب أو التوابل الآمنة والمفيدة للحامل، ومع ذلك، لا تنصحكِ لوك عرب بتناول أي من مكملاته من دون استشارة الطبيب ومناقشته بشأن المخاطر والفوائد.

فوائد حليب الصويا على صحة الحامل

الزنجبيل الطازج هو الأفضل

يؤكّد الخبراء بأنّ للزنجبيل الطازج القدرة على محاربة الغثيان الصباحي والتخفيف من أعراضه، إذا ما استعملته الحامل بكميات قليلة، واكتفت بشربه مغلياً كالشاي مرة في اليوم أو أضافته إلى بعض وصفاتها وأطباقها.

ومن جهة أخرى، يحذّر الخبراء من اللجوء إلى المكملات الغذائية بالزنجبيل، لإمكان احتوائها على نسبة كبيرة من هذه العشبة تفوق ما يمكن أن تحتوي عليه الوصفات والأطباق.

فوائد الزنجبيل للحامل الغذائية

بالإضافة إلى القدرة على احتواء أعراض غثيان الحمل، يوفّر الزنجبيل الطازج للحامل كمية قليلة من العناصر الغذائية الضرورية لسلامتها وسلامة جنينها.

ومردّ ذلك إلى احتوائه على الحديد الذي يحفّز تكوين خلايا الدم، والفيتامين C الذي يسهم في بناء الجهاز المناعي للطفل وحامض الفوليك الذي يحمي من التشوهات الخلقية.

إلى ذلك، تلعب قلة الصوديوم التي يتميز بها الزنجبيل في جعله خير إضافة للوصفات: نكهة مميزة من دون أملاح!

السلامة أولاً

في المرّة القادمة التي ستزورين فيها الطبيب، تذكّري بأن تسأليه عن إمكان إضافة الزنجبيل الطازج إلى نظام غذائك اليومي، وتحدّثي معه بشأن أضراره المحتملة ومنافعه الجدية في التخفيف من غثيان الحمل.

وإن وجدتِ بعد التجربة، بأنّ الزنجبيل الطازج لا ينفع حالتك، استشيري الطبيب مجدداً بشأن مكمّلات الزنجبيل. لعلّه ينصحكِ بها وينّبهك من عدم تناول كمية كبيرة منها، تلافياً للنزف والإجهاض.

اتركي ردا

اكتبي تعليق
ادخال الاسم هنا