فوائد الشعر المتسخ
فوائد الشعر المتسخ
فوائد الشعر المتسخ
فوائد الشعر المتسخ

فوائد الشعر المتسخ قد يثير هذا العنوان في نفسك الإستهجان والإستغراب، فغالباً ما تصغين لنصائح تعلمك كيفية غسل شعرك بالطرق المناسبة، أو كيفية الحفاظ عليه لامعاً كثيفاً وحيوياً، غير أنّ هذه المرّة ستخبرك لوك عرب بما لم تسمعيه من قبل، فلشعرك المتسّخ فوائده وإيجابياته التي تستحقين معرفتها:

  • فروة الرأس: من الضروري جداً أن تريحي فروة الرأس من تعرّضها للكيماويات التي تدخل في تركيبة الشامبو والبلسم، فأنت بذلك تمنحينها وقتاً من الراحة، من دون الخوف من سلبيات كثرة التعرّض لتلك المواد.

  • سهولة التسريح: غالباً ما يكون الشعر المتسّخ أسهل من ناحية التسريح والتصفيف، خصوصاً مع موديلات الرفع التي تشجّعك على اعتمادها معه، ولعلّ موديل الكعكة العالية أو المنخفضة أو الضفيرة هما اكثر التسريحات المناسبة.

  • المحافظة على صبغة الشعر: كلّما خفّفت من عملية غسل الشعر، كلّما أطلت من عمر الصبغة الموجودة على شعرك، لأنّ كثرة تنظيفه تساهم في جعل اللون أكثر بهتاناً، ويجبرك على إعادة الصبغ من جديد بعد وقت قصير.

  • منافع الزيوت: إنّ الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، عندما يتسّخ الشعر، أساسيّة لصحة خصلاته، إذ تؤدي دوراً مغذياً لها، من ناحية المنافع والفوائد الغنيّة لتنعيم الشعر وترطيبه على وجه التحديد