اسباب ظهور حب الشباب

اسباب ظهور حب الشباب
عادات سيّئة وراء ظهور حب الشباب

حب الشباب تجنّبي هذه العادات واحمي بشرتك من حب الشباب
إلى جانب العوامل البيولوجية ومشاكل البشرة التي قد تعانين منها نتيجة طبيعتها الدهنية، تتسبب بعض العادات السيّئة بظهور البثور وحبّ الشباب على بشرة وجهك.
إهتمي دوماً لتنظيف بشرتك واعتماد العناية الروتينية اليومية التي تحتاجها حتماً. إنزعي الماكياج قبل النوم ودلّكيها صباحاً. إحترمي أصول لمسها، كوني رقيقة والجأي إلى القطن والأقمشة الناعمة لتجفيفها.
وابتعدي عن هذه العادات الخمس التي قد تقومين بها من دون أن تدركي مدى إساءتها لبشرتك مما يفعّل إفرازات الدهون وظهور البثور وحبّ الشباب.

1 – عدم تنظيف الخليوي:
إن استخدامك المتواصل للخليوي واحتكاكه بيديك وبخدّيك أثناء إجراء إتّصالاتك، ينقل الباكتيريا والأوساخ من يديك إلى بشرة وجهك. لذا تلاحظين ظهور البثور في منطقة الخلفية لخدّيك، القريبة من أذنيك.
إهتمي لأن تنظّفي هاتفك أكثر من مرّة في اليوم بواسطة الكحول المطهّرة، واحمي بشرتك من الجراثيم المتنقّلة.

2 – إنسدال الشعر:
لا تعتادي على ترك شعرك منسدلاً على وجهك فالدهون التي تفرزها فروة رأسك تتفاعل مع طبيعة بشرتك وتسبب بظهور البثور وحبّ الشباب.
ضعي خصل شعرك الأمامية وراء أذنيك، أو ضعي الرباط الذي يرفع شعرك من الأمام. حتى خلال النوم، أنصحك أن تربطي شعرك ربطة بسيطة.

3 – لا داعي للمس وجهك!
بحركات عفوية إعتيادية، تلمسين يديك للتعبير أو حتى لحكّ بشرتك، إلّا أنّك بذلك تسببين لها الأذية. إحرصي أن تُبقي يديك بعيدة عن وجهك، فالإحتكاك يعزز تفاقم إفراز الدهون كما إنّه قد يزيد من إلتهاب الرؤوس السوداء.
إغسلي يديك أكثر من مرّة في اليوم لأنّها في الأساس مركز جذب الباكتيريا كونك تستعملينها كثيراً.

4- المنشفة
إحتفظي بمنشفة خاصّة، بدّليها صباحاً واعملي على غسلها وتعقيمها يوميّاً. لا تشاركي أحد بالمنشفة، لأنّها وسيلة فعّالة لنقل الجراثيم وعدوى إلتهابات الجلد.
لا تجففي وجهك عن طريق حفّ المنشفة، بل بالتربيت تتمكّنين من امتصاص المياه عن بشرتك من دون أن تسببي بتهيّجها.

5- الأكل غير المنتظم
إنّها العادة الأسوأ! إتبعي نظاماً صحيّاً غنيّاً بالفيتامينات والسوائل، لتحافظي على نضارة بشرتك. إبتعدي عن المأكولات الغنية بالبهارات الحرّة. أكثري من تنازل الفواكه والخضار بدلاً من الشوكولاته والمشروبات الغازية.