لرسم العين بالآيلانير، عليك معرفة شكل العين وأي رسم العيون بالكحل يليق بها. شاهدي بالفيديو طريقة رسم الآي لاينر بحسب شكل العين وتعليم رسم العين كخبيرة التجميل لتحصلي على رسم العين رائع وجميل يكمّل مكياج العيون.

إن الآيلاينرهو من أهم أدوات الماكياج التي لا تستغنين عنها، وهو من الأساسيات التي تساعد على إبراز جمال العينين وتحديد تفاصيل الوجه. ونظرًا لإختلاف أشكال العيون، ينبغي أن نبحث عن الطريقة الأنسب لرسم الآيلاينر.

العين الضيّقة: لا تكثري من وضع الأيلاينر داخل العين حتى لا تتسبّبي بتضيّقها أكثر، بل قومي برسم خط رفيع أعلى الرمش فقط. بإمكانك تمديده إلى الخارج كي يُعطي الشكل المسحوب للعين. وإذا رغبتِ في تحديد العين من الداخل، قومي باستخدام اللون الأبيض أو أيّ لون فاتح. أما الرموش المستعارة فضعيها من نصف العين فقط من أجل تكبير العينين.

العين اللوزية: يعتبر الآيلاينر الممدود، الأكثر تناسبا مع العيون اللوزية، كما تعتبر هذه العيون مثالية للآيلاينر العريض. ومن الخطوات الأساسية هي البدء بتحديد عينيك عند الجفن الأعلى من خلال خط رفيع من الآيلاينريتمّ تعريضه لاحقاً.

العين الجاحظة: وهي العيون التي تكون نافرة وبارزة قليلاً. ضعي خط رفيع من الكحل حول العين لتعطي مظهراً ضيّقاً قليلاً، مع التقليل من سُمك الكحل داخل العين. ويُفضّل ألا تضعي الكحل بداخل العين على الجفن كله، بل يكفي حتى منتصفه فقط.