يتميّز المكياج الفرنسي بأسلوبه الرّاقي والأنيق وهو يعتبر من أجمل الأساليب وأكثرها اعتماداً على الإطلاق. يتميّز المكياج الفرنسي بتقنيّاته الناعمة والجذّابة، وتلجأ النجمات بمعظمهن إلى اعتماد هذا المكياج في مختلف إطلالاتهن وعلى السجّادة الحمراء كونه أنيق وملفت للأنظار. اطّلعي مع لوك عرب على أجمل صور مكياج فرنسي واكتشفي معنا أبرز تقنيات هذا المكياج الأنيق لتسحري من حولك بجمالك الخاطف للأنفاس.

ما هي مميّزات المكياج الفرنسي

يرتكز المكياج الفرنسي على مكياج عيون خفيف وأحمر شفاه بألوان صارخة لمنحك إطلالة تذهل العقول. فهو يتميّز بالآيلاينر الأسود والروج الأحمر ولكنّه يختلف بحسب الأساليب وستايل المراة التي تعتمده. تكتفي الكثيرات برسم خط آيلاينر أسود رفيع وتطبيق الماسكارا، في حين تقوم بعضهن بتحديد عينيهن بالكحل ووضع ظلال عيون خفيف. في مختلف الأحوال لا يتطلّب منك هذا المكياج تركيزاً كبيراً على العينين إذ إنّه ناعم ويبرز جمال ملامحك.

كيف تطبّقين المكياج الفرنسي؟

أوّل ما يجب عليك فعله للحصول على لوك مثالي هو تأمين تغطية كاملة للعيوب لتنبضي ببشرة مشرقة وخالية من الشوائب. طبّقي كونسيلر أفتح بدرجة من لون بشرتك الطبيعي عند منطقة العينين لإخفاء الهالات السوداء وادهني كريم أساس من لون بشرتك على كامل وجهك لتوحيد لونه. ثبّتي الكونسيلر والفاوندايشان بالبودرة لتحصلي على بشرة حريرية وناعمة الملمس وأكثري منه عند جوانب الأنف وعلى الجبين والذقن لإزالة لمعان الوجه.

والآن إن كنت تودّين إضفاء نضارة على مكياج عينيك ضعي ظلالاً باللون العاجي الخفيف أو البيج وأكثري من اللون على جفنك المتحرّك. ولإشراقة ملفتة يمكنك أن تضعي لوناً ذهبياً خفيفاً عند زاوية عينيك الخارجية لتضعي لمسة برّاقة على المكياج.

ارسمي خطّ آيلاينر أسود رفيع بالشكل الذي تريدينه وحدّدي تحت عينيك بالكحل الأسود، وبالتّأكيد لا تنسي أن تبرزي جمال رموشك بالماسكارا لتحصلي على نظرات أكثر جاذبية.

وأخيراً، ارسمي شفتيك بقلم الكونتور الأحمر وضعي الروج باللون نفسه لتحصلي على شفتين بارزتين وأكبر حجماً.