تقوم السيدات من جميع الأعراق والأعمار والثقافات بجدل شعرهن منذ قديم الزمان. وتحمل الجديل في بعض بقاع العالم بعض المعاني التي تورثها الأم لابنتها وتخبر بشيء عن ثروة المرأة ومكانتها الاجتماعية وبلوغها سن الزواج وما إذا كانت عزباء أو متزوجة أو حتى في فترة الحداد.

إلا أن الجديلة بالنسبة للكثيرين منا ما هي إلا تسريحة تمكننا من إبعاد شعرنا الطويل عن الوجه، وقد تجاوز بعضنا تسريحة ذيل الحصان ذات الجديلة الثلاثية التي علمتنا إياها أمهاتنا. يقدم لك هذا الدليل في الأسفل أربعة طرق أنيقة لتسريحات الجديلة (الجديل الفرنسية الجانبية وجديل ذيل السمكة وجديل الحلابة وكعكة الشعر المجدول) التي يمكنك إنجازها بسهولة في المنزل، وكل ما ستحتاجينه لتقومي بذاك هو يداك والمرآة.

فيديو تعليم تسريحة الجديل الفرنسية الجانبية

تمنح هدى قطان الجديلة الفرنسية الكلاسيكية لمسة أنيقة من خلال وضع شعرها على الكتف وصنع جديلة تبدأ من أعلى رأسها وتمتد إلى نهايات ضفائرها.

نصيحة الخبيرة من هدى: شدي الضفيرة لتكسبيها بعض الحجم على شكل القلب الرومنسي.

تسريحة جديل ذيل السمكة:

قد تسبب لكم لورين كونراد الإحباط بداية عندما تقول: “خذي القليل من الشعر من الجانب الأول واسحبيها إلى الجانب الثاني”، لكن الكاميرا في هذا الفيديو تعمل عملها بشكل جيد بحيث نتعلم ذلك عن طريق المشاهدة. تذكري، ليست جديلة ذيل السمكة بالمعقدة.

نصيحة الخبيرة من لورين: اجمعي شعرك برباط مطاطي قبل البدء بجدل الجديلة وانزعيه عند الانتهاء.

تسريحة جديل الحلابة:

إنها جديلة غريبة وأثيرية، وهي المفضلة لدى محبي التسريحة الرومنسية التي تدوم طويلاً. كما أن صنعها أسهل مما تبدو عليه.

نصيحة الخبيرة من أماندا: نظفي جذور الشعر بالشامبو الجاف.

تسريحة كعكة الشعر المجدول:

تبدو هذه الإطلالة الساحرة سهلة للغاية، بالطبع لأنها كذلك. إن كانت تقاطعات الشعر تلك مربكة، فإن تسريحة الشعر المرفوع هذه سهلة بقدر سهولة لف ضفائرك حول أصابعك.

نصيحة الخبيرة من ميمي: حركي شعرك عند أعلى رأسك لمزيد من الجاذبية.