مكياج ناعم
مكياج ناعم وإطلالة طبيعية
مكياج ناعم
مكياج ناعم وإطلالة طبيعية

مكياج ناعم وإطلالة طبيعية من أكثر المصطلحات المتداولة في عالم صيحات الماكياج في الآونة الأخيرة هي الـ No-Makeup، التي تشكّل تفسيرا دقيقاً جداً عن الماكياج الناعم للغاية، الذي يظهرك وكأنك لم تستعملي أي أداة للحصول عليه، وهذه الصيحة تلاقي رواجاً وجماهيريّة كبيرين على مختلف الصعد، لأسباب عدّة، أبرزها الحفاظ على صحّة البشرة، وعدم إثقال كاهلها بكمية مكياج غير ضرورية. للصيحة

Sabaya BB + Color Adapt Caring Foundation من مكياجي
Sabaya BB + Color Adapt Caring Foundation من مكياجي

4 خطوات لمكياج ناعم وإطلالة طبيعيّة

الخطوة (1): استعملي دائمًا كريم الـ BB الذي يحتوي في تركيبته مواداً تغطي الشوائب، وترطّب البشرة في الآن نفسه، والذي يعد خفيفاً على سطح البشرة، بدلاً من كريم الأساس والكونسيلر ذات التركيبة الكثيفة، أو استعمال كريم أساس بتركيبة خفيفة جداً، ولكن انتبهي إلى أنّ المرغ الجيّد والمدروس هو الذي يحقق لك الهدف بطريقة مثاليّة.

بلسم الخدود
بلسم الخدود Chubby Stick Cheek Colour Balm من Clinique

الخطوة (2): الجئي إلى البلاش ذات التركيبة الكريمية، ولو أنّك تظنين أنّ البودرة ستكون أخف، إلا أنّها يمكن أن تختفي سريعاً عن بشرتك مع كريم البي بي، لذا يفضّل الكريمي، وفرك كميّة بسيطة منه على كراسي الوجنتين بخفّة كبيرة. بهذا تحصلين على الإطلالة الوردية التي تستمر طيلة ساعات نهارك.

ماسكارا Wonder’full من Rimmel الغنية بزيت الأرغان
ماسكارا Wonder’full من Rimmel الغنية بزيت الأرغان

3 أخطاء ماكياج ترتكبينها مع أحمر الخدود

الخطوة (3): اكتفي بطبقة أو إثنين من الماسكارا على الرموش، ليس أكثر، فهذه المرّة لا تريدين أن تظهري بلوك الرموش المستعارة، بل بالقليل من الماسكارا على رموشك الأصلية، وضعي الكحل الملون داخل عينيك، بدلاًَ من الأسود الحالك، فاللون الفاتح يمنحك النظرة الواسعة الجذابة من دون عناء.

أحمر الشفاه
أحمر الشفاه Rouge Eclat من Clarins

الخطوة (4): الجئي فقط إلى ألوان ماكياج الشفاه الخفيفة، كالزهري أو البيج، أو تدرّجات النيود إذا صحّ القول، والأفضل أن تكون بتركيبة غير لامعة، والأفضل عدم استعمال قلم تحديد الشفاه هذه المرّة.
أحمر الشفاه Rouge Eclat من Clarins.