استخدامات الارز المطحون فى جمال بشرتك
استخدامات الارز المطحون فى جمال بشرتك

في سياق بحثنا عن كل ما يزيدك جمالاًَ وجاذبيّة، وكل ما يُعنى بالإهتمام ببشرتك للتألق على الدوام، لفتنا المنافع المذهلة للأرز المطحون، والإستعمالات التي تشجّعك على أن يصبح هذا الأرز مادة موجودة دوماً في مطبخك، لتوظيفها في خدمة بشرتك. فماذا في تفاصيل أحدث إكتشافات؟

1- بودرة مبيضّة للوجه: يمكنك بواسطة هذا الأرز الغني بالفيتامينات أن تصنعي بودرة مبيّضة لوجهك، من خلال مزج ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز مع ملعقة كبيرة من نشاء الذرة، ومزجهما جيّداً، ثمّ إضافة القليل ممن البودرة الإصطناعيّة إليه، لتحصلي على مزيج مبيّض مثالي لبشرة وجهك.

2- تقشير بشرة الجسم: يمكن للأرز المطحون أن يدخل في خلطة رائعة لتقشير جسمك، بنصف كوب منه، إلى جانب ملعقة طعام من الطحين، ومن زيت جوز الهند وربع كوب من السكر، وأربع ملاعق كبيرة من العسل. هذه الخلطة يمكن إستعمالها قبل الإستحمام، من خلال فرك الجسم بها لمدّة ثلاث دقائق ثم غسلها بالماء الباردة، لتلاحظي أنّ بشرتك حريرية وناعمة الملمس بعد هذه الخلطة.

3- تبييض المناطق الداكنة: من خلال الأرز المطحون، يمكنك التأكّد أنّ المناطق الداكنة في جسمك وجدت لها حلاً، حيث يمكنك أن تعملي على فركها بمزيج الأرز المطحون والقليل زيت الزيتون، خصوصاً تحت الإبطين وبشكل يومي، لتلاحظي النتيجة بعد أسبوع واحد فقط.

4- التونر: يمكنك أن تتأكدي من مزايا الأرز المطحون يمكنها جعله مثالي لبشرتك، من خلال إستعماله لتنظيف الوجه بشكل دقيق، حيث عليك نقعه في كوب من الماء الدافئ قبل ليلة من الإستعماال، ثمّ إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون إلى الماء المنقوع، وبعدها وضع الخليط في الثلاجة لمدة ساعة. وأخيراً إستعمال قطعة من القطن لتنظيف الوجه بهذا المزيج.