خلطات الكيوي للعناية بالبشرة
خلطات الكيوي للعناية بالبشرة
خلطات الكيوي للعناية بالبشرة
خلطات الكيوي للعناية بالبشرة

العناية بالبشرة خلطات الكيوي : هل كنت تعلمين أن فاكهة الكيوي مفيدة جدّاً للعناية بالبشرة؟ فالكيوي تحتوي على مضادّات الأكسدة، الأحماض الدهنية، الفيتامينات A، C، E، K، والمعادن على أنواعها أبرزها البوتاسيوم، الفوسفور، الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم، الزنك وغيرها. هذه المكوّنات تتميز بقدرتها على تغذية البشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة. في هذا السياق، سنقدّم إليك خلطات من الكيوي للحفاظ على الشباب الدائم ومكافحة التجاعيد.

– خلطة الكيوي مع صفار البيض وزيت الزيتون: قومي بخلط صفار البيض مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الكيوي. بعدها، ضعي الخلطة على وجهك لمدّة 15 دقيقة ومن ثمّ إغسليها جيّداً. هذه الخلطة ستساعدك على تنعيم بشرتك وتغذيتها للحفاظ على جمالها وشبابها.

– خلطة الكيوي مع الموز والزبادي: ضعي حبّة كيوي مع نصف موزة وملعقتين كبيرتين من اللبن في الخلّاطة الكهربائية. عندما تلاحظين أن الخليط أصبح منسجماً، أوقفي الخلّاطة وضعي هذا القناع على وجهك لمدّة 20 دقيقة. من ثمّ أغسلي وجهك جيّدًا ورطّبي بشرتك بالكريم المناسب. هذه الخلطة ستساعدك على تنظيف مسامات البشرة وتجنّب ظهور التجاعيد.

– خلطة الكيوي مع عصير الجزر والزبادي: إغلي عصير الجزر ومن ثمّ أضيفي عليه حبّة كيوي، ملعقتين كبيرتين من الزبادي، ملعقة من زيت اللوز وملعقة من عصير الليمون. أخلطي المكوّنات جيّداً بواسطة الخلاّطة الكهربائية ومن ثمّ ضعي القناع على وجهك لمدّة 20 دقيقة. كرّري هذه العملية ثلاث مرّات في الأسبوع واحصلي على بشرة نقيّة وشابّة.