قد تظنين أنّ المؤخرة لما يتراكم فيها من دهون ولما تأخذه من وقت خلال الحميات الغذائية التي تتبعين، من أصعب مناطق الجسم في عمليت الشدّ والتنحيف ولكنّ رأيك سيتبدّل اليوم لا محالة لأنّ المدربة الرياضية الرشيقة “دومينيك” ستعلّمك من خلال هذا الفيديو الحركات السهلة والسريعة التي ستحلّ أزمتك وتساعد في شد المؤخرة على أخذ الشكل الذي تتمنين وتريدين.

لن يأخذ الأمر أكثر من 5 دقائق يومياً، لن تحتاجي الى مدرّب رياضي خاص أو الى تخصيص الوقت للذهاب للنوادي الرياضية، بل كلّ ماتحتاجين اليه هو الرغبة، اللباس الرياضي وانتعال الحذاء الخاص والمريح.

في هذا الفيديو القصير، تعلّمك دومينيك تمرينين أساسيين الأوّل هو “السكواد” “squads” الذي تعتبره أساسياً في شدّ العضلات والحصول على الجسم الذي تتمنين، وياسمينة تمدّك بالحركات خطوة بخطوة كي تبقين على الاطلاع الدائم والكامل.

قفي عزيزتي بشكل مستقيم، افتحي رجليك بعرض كتفيك تماماً، وافردي يديك الى الأمام كي تحتفظي على توازنك ولا تميلي الى الخلف أو الى الأمام، ولا تنسي المحافظة على ظهرك جالساً كي لا تعرّضي فقرتك الى أي نوع من الأذى، وبعدها انخفضي وكأنّك تجلسين على كرسي. تتأكدين من تأدية التمرين بالشكل الصحيح عندما تشعرين بأنّ عضلات مؤخرتك تشتدّ.

أمّا الحركة الثانية والتي تحمل الهدف نفسه، هي حركة “اللانجز” “lunges”. كي تؤدّينها عليك أن تقفي أيضاً بشكل مستقيم، أن تقدّمي رجلاً على الأخرى وكأنّك ترسمين مقصّاً على الأرض، تضعي يديك على خصرك وعندها انزلي كما ترين دومينيك في الفيديو، يدرجة أو بزاوية انحناء 90 درجة. انخفضي واصعدي من دون أن تسمحي لأي عضو من جسمك بالانحناء، ركبتيك، عمودك الفقري أو حتّى رجليك.