نصائح لمنع تساقط الشعر
7 نصائح لمنع تساقط الشعر

منع تساقط الشعر

نصائح لمنع تساقط الشعر
7 نصائح لمنع تساقط الشعر

مع بداية فترة المراهقة، قد تُعانين من مشاكل كثيرة، أهمّها مشكلة تساقط الشّعر، من دون أن تعلمي ما هي أسبابه، وما هي طرق العلاج؛ ما يؤدّي إلى تراجع ثقتك بنفسك بسببه المستمرّ، متجاهلة التغيير في هرمونات جسمك في هذه المرحلة الحرجة، وأنّ هذه المشكلة لن تستمرّ سوى بضعة أشهر. ولمحاولة التقليل من تساقط الشعر، في هذه الفترة، ننصحك باتّباع الخطوات التالية:
1- قومي باختبار نسبة الهيموجلوبين في الدّم، للتأكّد من عدم إصابتك بالأنيميا، لأنّ الإصابة بها قد تكون أحد أسباب تساقط الشّعر.
2- احرصي على تناول طعام مكتمل العناصر الغذائيّة، عبر الالتزام بتناول صحن من السّلطة يوميّاً، للتأكّد من حصولك على ما يحتاجه الجسم من فيتامينات ومعادن.
3- ابتعدى عن التوتّر والشدّ العصبيّ، لما له من تأثير مباشر على صحّة الشّعرن ما قد يُساهم في زيادة تساقطه.
4- قومي بتناول الأطعمة التي تحتوي في مكوناتها على الزنك. كما يُمكنك الحصول على حبوب الزنك من الصيدليّة، فهو من أكثر العناصر التي تُساهم في منع تساقط الشّعر.
5- لا تكثري من غسل شعرك، فإذا كان شعرك دهنيّاً، يُمكنك غسله مرّتين أو ثلاث مرّات أسبوعيّاً. أمّا إذا كان جافّاً، فاغسليه مرّة واحدة أو مرّتين أسبوعيّاً.
6- عند تجفيف الشّعر بالمنشفة، قومي بالضّغط على الشّعر كي تمتصّ المنشفة الماء. لكن تجنّبي فرك الشّعر بالمنشفة، حتّى لا يتعرّض لمزيد من التّساقط والتكسّر.
7- عند تسريح الشّعر، يُفضّل استخدامك المشط الخشبيّ أو المشط المصنوع من العاج.