اسباب ظهور تجاعيد العين
اسباب ظهور تجاعيد العين
اسباب ظهور تجاعيد العين
اسباب ظهور تجاعيد العين

اسباب ظهور تجاعيد العين : هل كنت تعلمين أن التقدّم في العمر ليس السبب الوحيد الذي يؤدّي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة؟ إكتشفي معنا في هذا المقال ما هي الأخطاء الشائعة والعادات التي تقومين بها وتسبّب ظهور التجاعيد حول العينين.

– عدم ارتداء النظارات الشمسية: من الضروي إرتداء النظارات الشمسية الطبية التي تمنع العين من القيام بالكثير من المجهود أثناء التحديق في الشمس وبالتالي التسبّب بظهور التجاعيد غير المرغوب بها.

– فرك العينين :

من الطبييعي أن تفركي عينيك إن كنت تشعرين بالتعب أو الحكّة ولكن ننصحك بعدم الإفراط في هذه العادة لأنّها تحبّذ ظهور علامات الشيخوخة. كما ننصحك بإزالة المكياج عن العين بكلّ نعومة بواسطة القطن.

– النوم على البطن :

النوم على البطن يؤدّي إلى إحتكاك البشرة بالوسادة طوال الليل ممّا قد يعزّز ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. لذلك ننصحك بالنوم على الظهر.

– عدم وضع واقي الشمس على الوجه :

لا تهملي أبدًا هذا التفصيل المهمّ وإجعلي من وضع الكريم الواقي من الشمس عادة يومية وأساسية. قالشمس مضرّة جدّاً للبشرة وبالأخصّ المنطقة الحساسة والرقيقة حول العينين.

– عدم إستخدام مرطّب خاص للعينين :

يساعدك الكريم المرطب الخاص بالعينين على الحفاظ على نعومة هذه المنطقة الحساسة وتغذيتها وبالتالي تجنّب ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد المزعجة.