علامات تدل على انتهاء صلاحية طلاء الأظافر
علامات تدل على انتهاء صلاحية طلاء الأظافر

ماهي العلامات التي تدل على انتهاء صلاحية طلاء الأظافر وكيفية اكتشفها في هذا المقال تقدم لكي لوك عرب 4 طرق لكشف انتهاء صلاحية طلاء الأظافر.

تجمع الفتيات الكثير من زجاجات طلاء الأظافر بألوان وأشكال مختلفة دون الانتباه إلى تاريخ صلاحيتهم، تعرفي معنا على 4 علامات تساعدك في التأكد من مدى صلاحية الطلاء.

ماهي علامات انتهاء صلاحية طلاء الأظافر ؟

التحقق من التعبئة والتغليف:

يجب التأكد أولا من تاريخ صلاحية المنتج وهو ما يعرف بـPAO، أي الفترة المسموح فيها باستخدام طلاء الأظافر بعد فتح الزجاجة، ويجب تذكر تاريخ الفتح والانتباه إلى الوقت الذي يجب فيه إلقاء الطلاء في سلة المهملات بعد إنتهاء صلاحيته.

محاولة لتنشيط تركيبة الطلاء:

إذا شعرت بإنفصال طلاء الأظافر داخل الزجاجة، قومي بهزها وتجريكها بين يديك، فإذا استمر شكله منفصلا، فقد تكون هذه إشارة لضرورة التخلص منه.

ملاحظة أي تغير في لونه أو رائحته:

إذا لاحظت أي تغير في لون طلاء الأظافر داخل الزجاجة أو كانت رائحته كريهة، فإنه ينبغي التخلص منها لأن هذا يدل على عدم صلاحية المنتج للاستخدام.

التحقق من تماسكه:

إذا حدث أي تغير في تماسك الطلاء ليبدو رقيق جدا مقارنة بالاستخدام الأول له، من المحتمل أن يكون حان الوقت لرميه بعيدا وعدم استخدامه مرة أخرى.

أما إذا كنت تبحثين عن أفضل طريقة لإطالة فترة صلاحية طلاء الأظافر، فننصحك بحفظه في مكان بارد ومظلم لتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، ولكنك لا تحتاجين إلى وضعه في الثلاجة، لأن هذا لن يطيل من صلاحيته ويمكن أن يؤثر على تماسك تركيبته.