مكياج لبناني ومكياج عيون خليجي، اختلفي اليوم بإطلالتك واختاري أجمل مكياج عيون رمادي يمكنك أن تقومي به مع داني. إن طريقة عمل مكياج عيون بالخطوات تجدينه في هذا الفيديو.

إن كنت تحبّين الإطلالة النّاعمة والبسيطة، ننصحك باعتماد مكياج بألوان رمادية تتناسبك مع ملابسك الشتوية وأسلوبك الدّافئ. اكتشفي معنا كيفية وضع مكياج رمادي مائل إلى الأرزق مع أحمر شفاه باللّون البنّي واتّبعي الخطوات بدقّة لتحصلي على إطلالة مثالية.

الخطوة الأولى: مكياج الوجه

ابدأي أوّلاً بتطبيق الفاواندايشان على وجهك، ومن هنا ننصحك باستخدام True Match من لورييال باريس L’Oreal Paris، ثم قومي بتثبيت كريم الأساس بواسطة بودرة من سيفورا Sephora إلى جانب بودرة Infallible من لورييال باريس التي ستضعين منها تحت العينين إذ إن لونها فاتح.

الخطوة الثانية: مكياج العيون

من أجل مكياج العيون أنت بحاجة إلى ألوان مائلة إلى الأزرق والرمادي. لذلك ضعي أوّلاً ظلال عيون باللون الأزرق الفاتح على جفنك المتحرّك بواسطة ريشة خاصة، ثم اختاري ظلالاً باللون الرمادي وضعي منه على طرف العين بواسطة ريشة أخرى، ومدّي اللون قليلاً إلى جفنك الأعلى وتحت الحاجبين من دون أن تغطّي الظلال الأزرق الذي وضعته أوّلاً.

بعد ذلك، اختاري لوناً رماديّاً بدرجة أغمق وضعي منه على طرف عينيك، ثم قومي بدمج الألوان كلّها بواسطة ريشة جديدة لكي تمتزج الألوان بشكل جيّد.

الخطوة الثالثة: رسم العينين وتحديدهما

بعد أن تنتهي من مرحلة ظلال العيون أنت بحاجة إلى قلم باللون الرمادي لرسم عينيك وتحديدهما بخطّ رفيع، ثم تقومين بدمج الخطّين اللذين رسمتهما فوق العينين وتحتهما بواسطة ريشة.

بعدها، خذي الريشة نفسها وضعي بواسطها ظلال عيون باللون الأزرق الغامق تحت الخط الرمادي الذي رسمته تحت عينيك، وقومي بتحديد داخل عينيك بقلم كحل أسود.

وفي الخطوة التّالية استخدمي ريشة ماك التي تحمل رقم 14 لوضع ظلال أبيض تحت حاجبيك لمنح عينيك حجماً أكبر ونضارة مشرقة من دون الإكثار منه.

ومن أجل تحديد شكل عينيك، استخدمي آيلاينر من لورييال باريس الذي يتميّز بتركيبة الجيل وارسمي خطّاً فوق رموشك، ثم قومي بدمج الآيلاينر بالريشة كي لا يكون الخطّ واضحاً.

الخطوة الرّابعة: تركيب الرّموش

الرّموش هي الخطوة الأهم في هذا المكياج، لذلك ننصحك بتركيب الرّموش الإصطناعية بحيث ستقومين بتركيب الرموش الطويلة عند زاوية العين الخارجية والرّموش القصيرة عند زاوية العين الدّاخلية.

ضعي القليل من المواد اللّاصقة على الرّموش وقومي بتركيبها فوق رموشك الطبيعية بواسطة الملقط. وبانتظار أن تجفّ المواد اللاصقة لرموشك الإصطناعية، أكملي مكياجك وضعي البلاشر وأحمر الشفاه.

الخطوة الأخيرة

ابرزي ملامح وجهك بالبلاشر البرونزي وضعي منه على خدّيك والقليل على أنفك وجبينك. وبالنسبة إلى أحمر الشفاه، اللون البني المائل إلى النبيذي هو من آخر صيحات الألوان لهذا الشتاء، لذلك ننصحك برسم شفتيك بكونتور غامق اللون قبل أن تضعي أحمر الشفاه اللّامع.

وأخيراً ضعي الماسكارا على رموشك بعد أن تكوني قد تأكّدت من أن الرموش الإصطناعية قد التصقت جيّداً لتحصلي على مكياج مثالي.