أفضل وصفات لتكثيف شعرك
أفضل وصفات لتكثيف شعرك
أفضل وصفات لتكثيف شعرك
أفضل وصفات لتكثيف شعرك

اليك أفضل وصفات تكثيف شعرك
أسباب عديدة تضعف الشعر وتؤدي الى تساقطه، بما فيها العامل الوراثي الذي يلعب دوراً بارزاً في هذا المجال، إضافة الى أنّ الإستعمال المفرط لمصفّف الشعر والكيراتين من شأنهما أن يفقدا شعرك ما تبقّى له من قوة.

في حال عانيتِ من شعرٍ خفيف، اعتمدي نوعاً من الشامبو يكون خالياً من الصابون ومناسباً لفروة رأسكِ، وقد يكون للوسادة دورًا كبيرًا في إضعاف بصلة الشعر واسقاطه لذا ننصحك بتغيير كيس الوسادة من القطني الى الحريريّ.

وقبل اعتماد الوصفات والخلطات لتكثيف الشعر، ضاعفي كمية شربكِ للماء وحدّدي ساعات نومك واجعليها منتظمة في الليل.

وكوصفة طبيعية وفعّالة ننصحك بإستخدام الثوم الذي يعتبر من أفضل الوصفات التي تعمل على تكثّيف الشعر وتحرّك الدورة الدموية من خلال تعزيز وصول الاوكسيجين الى فروة الرأس.

وتتكوّن الخلطة من فصيّن من الثوم المبروش مع ملعقة صغيرة من الزبدة التي تُذَّوب على النار ليضاف اليها الثوم. وتتطبّق هذه الوصفة من خلال التدليك الدائري لفروة الرأس بإستخدام أطراف أصابعك. من ثمّ قومي بتغطية رأسك بكيس بلاستيكيّ واتركيه لمدة ساعتين، بعد هذه الفترة إغسلي شعرك جيداً بالشامبو. للحصول على نتائج جيدة وملموسة كرّري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

كما ان هناك وصفة أخرى من الثوم التي تعتمد على طحن فصوص الثوم وتدليك فروة الرأس بها ويتم بعدها تقطير ملعقتين من زيت الزيتون المضاف اليها عصرة من الليمون لتُعاد عملية التدليك على أن يُلف بعدها الرأس بمنشفة دافئة لمدة ساعة.

من ثم اغسلي شعرك بالشامبو وعاودي تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الاسبوع للحصول على نتائج ملحوظة.