نصائح للعناية بالأظافر
أهم نصائح للعناية بالأظافر للحصول على أظافر أقوى

نصائح للعناية بالأظافر التى تنشرها لكي لوك عرب فتتغير ألوان طلاء الأظافر من موسم لآخر، من الألوان الفاتحة في الصيف إلى الألوان الداكنة المعبرة عن مزاج الشتاء، ولكن من المؤكد بأن الحفاظ على أظافر قوية وتستحق التصوير هو أمر هام للغاية في جميع الأوقات.

بإمكانك قراءة النصائح التسع في الأسفل للعناية الطبيعية بالأظافر التي ستساعدك على التفاخر بطلاء أظافر خال من العيوب.

  • قومي بتدليك بشرتك:
    سيساعد تدليك البشرة على تدفق الدم إلى أظافرك وبالتالي يحفزها على النمو. استخدمي زيت ديبوراليبمان للبشرة (20$ دولار أمريكي؛ 73 درهم إماراتي/ريال سعودي) لترطيب وحماية بشرتك ومنع نمو الظفر للداخل والتقشير.
  • لا تقصّي الجلد المحيط بالأظافر
    إنّ إزالة الجلد المحيط بالبشرة يجعل من أظافرك عُرضة للإصابة. قومي بضغطهم بلطف نحو الأظافر باستخدام جهاز خاص لدفع هذا الجلد بدلاً من قصّه. إن سيفورا كولليكشن بوش باك كيوتكل بوشر هو جهاز رائع ذو نهاية مزدوجة لضغط الجلد الزائد بلطف.
  • لا تنسي أن تبردي أظافرك
    يمنع برد الأظافر الحواف الخشنة والشقوق من التعمق أكثر في الأظافر. تأكّدي من أن تبردي أظافرك باتجاه واحد (وليس جيئةً وذهاباً) باستخدام مبرد غير قاس مثل تويزر مانفايلميت (5 $ دولار أمريكي؛ 18 درهم إماراتي/ريال سعودي). المبارد غير القاسية أنعم للبشرة المحيطة بالأظافر.
  • قللي من تعرضك للماء
    الماء لا يخرّب طلاء الأظافر وحسب بل يضعف الأظافر أيضاً. فهو يتغلغل في جذر الظفر مما يجعل أظافرك تورم. قومي بارتداء الكفوف المطاطية عند قيامك بغسل الصحون أو عند تعريض الأظافر لمواد كيماوية قوية. يمكنك أيضا اقتناء دراي مانيكور وهي تقنية تغنيكِ عن تبليل يديكِ.
  • ضعي طبقة أساسية دوماً
    لا تعمل الطبقة الأساسية على إطالة عمر طلاء الأظافر وحسب بل تمنع ألوان طلاء الأظافر الداكنة من التلطّخ أيضاً. استخدمي فورميولا إكس بيس كوت. للاستفادة القصوى من طاء الأظافر.
  • إن مقويات الأظافر مفيدة
    يمنع مقوي الأظافر الجيد مثل فورميولا إكس شير سترنغث أظافرك من التكسر والتقشير ويحفز نمو الأظافر. يقدم هذا المنتج ألواناً بارزة لمن يرغبن بالاستراحة من طلاء الأظافر.
  • قومي بترطيب يديكي
    تقلل الأيدي الجافة من شأن الأظافر الرائعة. تأكدي من أن يديكِ رطبة دوماً باستخدام كمية جيدة من اللوشن بشكل منتظم مثل كرابتري أند إيفيلين غاردنرز ألترا مويسترايزينغ هاند ثيرابي.
  • غيري نظامك الغذائي
    ينعكس الطعام الذي تقومين باستهلاكه بشكل خطير على صحتك بشكل عام وعلى شكل أظافرك. فالأغذية الغنية بفيتامين H التي تشتمل على الموز والبيض والفول السوداني والسلمون تساعد في نمو وقوة الأظافر. زيدي كمية البروتين التي تستهلكينها بإضافة أطعمة مثل البيض والحبوب الكاملة والمأكولات البحرية إلى نظامك الغذائي للحصول على أظافر صحية أكثر (وشعر).
  • تجنبي الأظافر الاصطناعية
    إن الأظافر الاصطناعية مغرية لقدرتها على إعطائك أظافر طويلة بسرعة، ولكن الحقيقة هي أن مثبت هذه الأظافر قد يتسبب بأضرار على المدى البعيد لأظافرك الطبيعية. فأظافرك الطبيعية لا تستطيع أن تتنفس تحت الأظافر الزائفة مما يضعفها. تتضمن عملية إزالة مثبت الأظافر الاصطناعية عملية برد قوية ومن الممكن أن تكون مؤذية.