نصائح صحية لزيادة الوزن
5 نصائح صحية لزيادة الوزن
نصائح صحية لزيادة الوزن
5 نصائح صحية لزيادة الوزن

5 نصائح صحية لزيادة الوزن

يمكن لاكتساب الوزن بطريقة صحية أن يكون تحديًّا كبيرًا بالنسبة إليك، خصوصًا أنّك تمشين عكس التيار إذ إنّ معظم الناس يحاولون تحقيق العكس وإنقاص وزنهم.

أن تجدي المعلومات حول إنقاص الوزن أو اتباع حمية غذائية للرشاقة هو بالأمر السهل والبسيط، ولكن إذا كنت ترغبين في اكتساب الوزن والبقاء بصحة جيدة، فالأمر يتطلّب جهدًا أكبر لإيجاد الخطة الأنسب للنظام الغذائي الصحي.

وأوّل فكرة قد تطرأ على بالك لزيادة الوزن هي تناول المزيد من الطعام وحرق سعرات حرارية أقل. ولكن للأسف، هذا النظام ليس صحيًّا إذ سوف يزيد من الدهون في جسمك ويتلف صحتك. إنّما هناك العديد من التغييرات الآمنة والصحية لمساعدتك في اكتساب الوزن.

عدّلي نظامك الغذائي:

اتخذي خيارات غذائية صحية، واختاري الأطعمة التي تزوّدك بالسعرات الحرارية مثل المكسرات والبذور، والبروتين الخالية من الدهون والحبوب الكاملة. يمكنك أيضًا إضافة الزبادي والأفوكادو وزبدة الفستق على وجباتك اليومية.

كوني مبدعة في غذائك:

أضيفي إلى طعامك بعض المكونات الجديدة التي تساعدك على زيادة الوزن. أضيفي مثلاً إلى سلطتك المفضلة بعض المكسرات وأضيفي زيت الزيتون، فهو يساعد على اكتساب المزيد من السعرات الحرارية.

كلي كلّ 3 ساعات:

الناس الذين يحاولون كسب الوزن يجب أن يأكلوا كثيرًا، إنّما الأطعمة الصحية، فهذا يزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم، ويمنع جسمك من الجوع. فاحرصي دائمًا على تناول الطعام كل ثلاث ساعات ولو قليلاً.

لا تنسي الرياضة:

من المعروف أن الرياضة تساعد في إنقاص الوزن، إنّما أنواع معينة من الأنشطة الرياضية بإمكانها أن تزيد وزنك. فيمكنك أن ترفعي الأثقال، طبعًا التي تناسب جسمك، ويمكنك طلب المساعدة من طبيبك أو مدربك الرياضي الخاص فتصلين بالتالي بطريقة صحية إلى هدفك بزيادة الوزن.

المكملات الغذائية:

يمكنك أن تضيفي المكملات الغذائية إلى نظامك الغذائي لكن لا تبالغي في أخذها. هناك الكثير من أنواع المكملات الغذائية التي تساعدك إنّما في بعض الأحيان يكون لكثرتها أعراض جانبية. لذا تذكري أنه من الأفضل دائمًا الحصول على الجزء الأكبر من التغذية السليمة الخاص بك من الأطعمة وتحديدًا الفواكه والخضروات، واستعيني بالمكملات الغذائية فقط عند الضرورة.