طريقة عمل مكياج خليجي سموكي بالخطوات
طريقة عمل مكياج خليجي سموكي بالخطوات

طريقة عمل مكياج خليجي سموكي بالخطوات إنّها تقنيّة المكياج الأكثر شهرة وإعتماداً في العالم، وذلك ليس فقط لأثرها الجذاب وطريقة وضعها السهلة، بل لأنّها كذلك تتناسب مع مختلف أشكال العيون وألوانها! فعند الشكّ، لا تتردّدي وإلجأي إلى أسلوب السموكي.

وفي تعريف مختصر لخصائص هذا النوع من المكياج، يمكننا الإعتبار انّ الطريقة المبدئيّة هي في الإنطلاق من قاعدة اللون الأسود نحو تدرّجات الرمادي وحتّى الأبيض أحياناً. في تعبير آخر، يبدأ تدرّج الألوان من الزاوية الخارجيّة للعين حتّى الداخل ومنطقة تحت الحاجب التي دائماً ما تكون بالدرجة الأفتح من ظلال العيون.

وبالإضافة إلى الأسود، يستطيع المكياج السموكي أن يكون مع مختلف الألوان كالبنّي البرونزيّ، الأخصر الزيتّي، الأزرق وغيرها من الألوان الرائجة لكلّ موسم على أن تكون ألوان القاعدة عند زاوية العين داكنة.

فإن كنتِ من محبّات هذا الأسلوب الراقي والجذاب في مكياج العيون، إطّلعي معنا على أجدد صيحات المكياج، وتعرّفي إلى أسلوب المكياج الخليجي وتصفّحي أبرز ما يهمك حول المكياج السموكي هذا المجال من خلال صفحة دروس المكياج، على أبرز التقنيات والنصائح لتطبيق المكياج بنفسك في المنزل تماماً كالمحترفين، ومن دون الحاجة إلى خبراء التجميل.

إتبعي الخطوات التالية وتعلّمي مع لوك عرب طريقة عمل المكياج الخليجي السموكى لسهراتك.

1تحديد زاوية العين الخارجية

 إبدأي أولاً بتحديد زاوية العين الخارجية بواسطة ظلال العيون الأسود. إرسمي الزاوية وحدّديها ثمّ امرغي الظلال في أعلى الجفن المتحرك وأسفله مستخدمةً تقنية التربيت، تماماً كما في الصورة أعلاه.الخطوة الثانية:

2طبّقي ظلال العيون البيضاء اللون

 بعدها، طبّقي ظلال العيون البيضاء اللون على باقي الجفن المتحرك إبتداءً من زاوية العين الداخلية وصولاً حتى حدود الظلال السوداء، حتى يمتزج اللونان في وسط الجفن

3طبّقي ظلال العيون البنفسجية الداكنة

 طبّقي ظلال العيون البنفسجية الداكنة على جفن العين الثابت، أي الذي يفصل الحواجب عن الجفون المتحركة. إبدأي من الداخل وصولاً إلى الخارج حيث يلتقي اللون البنفسجي مع أطراف اللون الأسود الذي طبّقته في الخطوة الأولى.

4ظلال العيون السوداء اللون


بواسطة اسفنجة ظلال العيون الصغيرة، طبّقي القليل من ظلال العيون السوداء اللون مباشرةً تحت خط الرموش السفلي، على أن تبدو وكأنها امتداد لزاوية الظلال المطبّقة عند زاوية العين.

5ظلال العيون البيضاء اللون عند زاوية

 طبّقي القليل من ظلال العيون البيضاء اللون عند زاوية العين الداخلية لتفتيحها.

6الأيلاينر الأسود مباشرةً فوق خط الرموش

 إرسمي خطاً ناعماً بواسطة الأيلاينر الأسود مباشرةً فوق خط الرموش العلوي.

7الماسكارا السوداء

 كثّفي رموشك واجعليها تبدو أطول بفضل الماسكارا السوداء.